الرئيسيةس .و .جبحـثدخولالتسجيل
مرحباً بكم في منتديات الجماهير
اذا كان عندكم اي استفسار يرجى مراسلة المديرون على البريد الإلكتروني التالي aljamaheer@hotmail.com
منتديات الجماهير حيث الابداع والتميز
زوروا صفحتنا في الفيس بوك http://www.facebook.com/pages/aljamaheer-website/135895469768005
المشرف على هذا الشريط هو المدير العام للمنتدى فإذا رغبتم بإضافة بعض المعلومات على الشريط الرجاء ارسال الطلب عبر البريد الاكتروني اوعبر الرسائل الخاصة في المنتدى وشكرأً.sado0oq ( sadooq ) - 3lo0oy 

شاطر | 
 

 آية الله السيد محمد حسين فضل الله في ذمة الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sado0oq
المدير العـــــــــام
المدير العـــــــــام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 27/09/2009
العمر : 20
الموقع : البحرين

مُساهمةموضوع: آية الله السيد محمد حسين فضل الله في ذمة الله   الأحد 04 يوليو 2010, 9:27 pm

انتقل إلى رحمته تعالى الأحد آية الله السيد محمد حسين فضل الله عن عمر يناهز خمسة وسبعين عاماً اثر إدخاله المستشفى , واعلن مصدر طبي في مستشفى بهمن ببيروت اليوم الاحد رحيل اية الله السيد محمد حسين فضل الله بعد صراع طويل مع المرض.

وكانت المصادر قد اعلنت ان السيد فضل الله تعرض لوعكة صحية ولنزيف داخلي حاد ما ادى لتدهور حالته الصحية بشكل كبير. وقد توافدت الحشود السياسية والدينية الى المستشفى بعد توالي الأنباء عن الوضع الصحي للسيد فضل الله الذي يُعَدُّ من العلماء الدينيين الكبار ومن ابرز رواد الحركة الاسلامية في لبنان .
وينطلق موكب التشييع من امام دارته في حارة حريك الساعة الواحدة والنصف من ظهر يوم الثلاثاء ويجوب الاحياء الرئيسية لضاحية بيروت الجنوبية وبعدها سيصلى على الجثمان الطاهر في مسجد الامامين الحسنين (ع) ويوارى الثرى في صحن المسجد .
هذا وجاء في بيان نعي آية الله فضل الله الذي القاه اية الله السيد عبدالله الغريفي من كبار علماء البحرين ، ان وصية السيد فضل الله الاساس كانت حِفْظَ الإسلام وحِفْظَ الأمّة ووحدتَها، فآمن بأنّ الاستكبار لن تنكسر شوكتُه إلاّ بوحدة المسلمين وتكاتفهم. واضاف انه بعقله النيّر وروحه المشرقة كان أباً ومَرجعاً ومرشداً وناصحاً لكلّ الحركات الإسلامية الواعية في العالم العربي والإسلامي التي استهْدت في حركتها خطَّه وفكرَه ومنهجَ عمله...
واشار الى انه انطلاقاً من أصالته الإسلامية شكَّل مدرسةً في الحوار مع الآخر على قاعدة أنّ الحقيقةَ بنتُ الحوار فانْفتَحَ على الإنسان كلّه، وجسّد الحوارَ بحركتِه وسيرته وفكره بعيداً عن الشعارات الخالية من أيّ مضمونٍ واقعيّ.
وتابع: لأنّه عاشَ الإسلامَ وعياً في خطّ المسؤولية وحركةً في خطّ العدل، كان العقلَ الذي أطلق المقاومةَ، فاستمدّت من فكرهِ روحَ المواجهة والتصدّي والممانعة وسارت في خطّ الإنجازات والانتصارات الكبرى في لبنان وفلسطين وكلِّ بلدٍ فيه للجهاد موقع..
ولفت البيان الى انه على الدوام، كانت قضايا العرب والمسلمين الكبرى من أولويات اهتماماته.. وشكّلتْ فلسطينُ الهمَّ الأكبرَ لحركتِهِ منذ رَيعان شبابِه وحتى الرمقِ الأخيرِ قائلاً: "لن أرتاح إلاّ عندما يَسقط الكِيانُ الصهيوني".
وقال: رحل السيّدُ الجسد، وسيبقى السيّدُ الروحَ والفِكْرَ والخطّ... وستُكمل الأمّة التي أحبّها وأتعبَ نفسه لأجلها، مسيرة الوعي التي خطّها مشروعاً بِعَرَقِ سنيّ حياته...






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
koko cool
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 12/07/2010
العمر : 18
الموقع : البحرين - المنامة

مُساهمةموضوع: رد: آية الله السيد محمد حسين فضل الله في ذمة الله   الخميس 15 يوليو 2010, 12:14 am

شكرا جزيلا
دكرتوني بوافاته الله يرحمه Sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آية الله السيد محمد حسين فضل الله في ذمة الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى:  

Powered by ahlamontada
Copyright ©2010 - 2011
بدعم من
منتديات messi
جميع الحقوق محفوظة لدى منتديات الجماهير